نصائح وإرشادات

امور تدل علي انك اسوء مدير

علامات تشير إلى كونك أسوأ مدير على الإطلاق

لا تتشابه أسلوب كل مدير مؤسسة عن الآخر, فمنهم من يتولى قيادة إدارته بكل حكمة و ذكاء, ليصبح الأجود في عمله, و القلة الآخر قد يتجاهل العديد من الأشياء الهامة, التي تمنح انطباعا سيئا عنه, و عن إدارته غير المنظمة, و من أفضَل الإشارات و العلامات التي قد تعكس سوء المدير في شركته:

التباهي براتبه و ثرواته باستمرار

لا يعتبر التباهي بالثروات التي يمتلكها المدير أمام موظفيه, من الأخلاقيات الجيدة, التي ترفع معنوياتهم, بل تجعله من الأشخاص المتعجرفين, و غير مراعين لظروف الآخرين, و احتياجاتهم.

الغياب

حتى و لو كان العمل الذي يديره المدير, يسير بكل سلاسة و سهولة, فإن ذلك لا يعني التمرد, و اللامبالاة, و ترك الأمور تجري لوحدها, بالتغيب المستمر, و إنما ينبغي قيامهم بتوفير الدعم اللازم لموظفيهم, بالحضور في وقت الدوام و المغادرة على الوقت أيضا.

إرهاق الموظفين

قد تتطلب بعض الأعمال التأخير لأيام معينة, و أوقات محددة, و لكن استغلال هذا الأمر من قبل مدراء الشركات, عن طريق زيادة أعباء العمل و التأخير بشكل يومي, و استخدام الموظفين كالعبيد, يدل على فشل المدير و سوء إدراته في تنفيذ سلطاته.

إعطاء تعليمات و ردود فعل مخيفة

ينبغي قيام مدراء الأعمال و الشركات, بتقديم الدعم و التعزيز اللازم للموظفين, عن طريق ردود الفعل الإيجابية عن الأعمال التي يقومون بها, بدلا من توبيخهم, و إلقاء الأوامر في وجوههم, من دون أي إنذار سابق, أو محاولة استخدام أسلوب أخلاقي لطيف في التعامل معهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق