نصائح وإرشادات

امور تدل علي احتمالية فصلك من عملك

مؤشرات و دلائل تشير إلى إمكانية فصلك من عملك

قد يشعر القلة منا بعدم الإستقرار في عمله, نتيجة لبعض المؤثرات من حولنا, و الشواهد التي تدل في بعض الأحيان على فرصة تخلي المؤسسة عن خدماتنا, إما لوضعها الإقتصادي, أو لتحويل بعض سياساتها, أو فقط لأجل رغبتها في القيام بهذا, فما هي المؤشرات او الشواهد التي تدل على فرصة فصلك من عملك الجاري؟

فرض مهام و أعمال مستحيلة

و ذلك عن طريق قيام مدير العمل بتكليف الموظف بمهام كثيرة ضمن مواعيد محددة, لا يمكن إنجازها خلال هذه الفترة, بمعنى آخر, محاولة إفشال الموظف, لفصله من وظيفته.

مراجعة الأداء باستمرار

في حال قرر مدير العمل وضع أحد موظفيه ضمن قائمة تحسين الأداء, فإن هذه إشارة واضحة على احتمالية التخلي عنه, لعدم تلبيته احتياجاتهم, مهما حاول القيام بذلك.

الحاجة إلى تعديل بعض المواقف

استمرار تعرض الموظف لبعض الإنتقادات عن شخصيته و مواقفه في العمل من قبل رؤسائه و أصدقائه, إشارة إلى وجود احتمال كبير للتخلي عن خدماته في حال قام بالتغاضي عن الأمر, و اللامبالة .

ارتكاب أخطاء كبيرة

تعد عدم الكفاءة في قيام الموظف بعمله من الأمور التي قد تورطه في خسران وظيفته, من منظور صاحب الشركة, في حال تكرار مثل هذه الأخطاء, أو القيام بأمر كبير قد يهدد مصلحة العمل.

توظيف موظفين جدد

قد يتفاجأ الموظف عند قدومه في أحد الأيام إلى عمله, ليكتشف أن الشركة قد قامت بتوظيف أشخاص جدد, يمتلكون مؤهلات هو لا يمتلكها, ليكون دليل واضح على رغبة الشركة في التخلي عنه أو طرده من عمله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق