مشاعر وحب

امور تحرج مشاعر الرجل

تصرفات تجرح مشاعر الرجل

مشاعر الرجل
تعتقد العديد من النساء خاطئات أنَّ الرجل لا لديه مشاعر أو لا يتأثر بالأمور المرتبطة بالمشاعر، وهذا لكون الرجل كثيرا ماً ما يتعامل بعقلانية ويقيس الأحداث على نحو جدي بعيداً عن العاطفة، وإن حصل وتعامل مع أي من المواقف بعاطفية فإنَّه يخفي هذا في ذاته ويبدو للآخرين ضد هذا لأجل أن يقدر على من إحكام القبضة على الأحداث والتعامل معها بمنطقية، ولكن ذلك لا ينفي بأنَّ الرجال على العموم من الممكن أن تتأذى مشاعرهم نتيجة لـ تصرفات تقدم عليها النساء ولاسيماً أولئك اللواتي تربطهن بهم رابطة، وفي ذلك النص سوف نتطرق لبعض تصرفات تجرح مشاعر الرجل.

تصرفات تجرح مشاعر الرجل متعلقة بشخصه

  • رفض عمله
    يعتبر عمل الرجل جزء لا يتجزأ من شخصيته، إذ يشعر بالإهانة بمجرد قيام المرأة بالسخرية منه أو عدم الاهتمام به بسؤالها والاطمئنان عن حال عمله، الأمر الذي يؤدي إلى جرح مشاعره وهز كيانه.
  • الاستهزاء والسخرية من كرمه وعطائه
    قد تقوم المرأة بالمزاح أمام زوجها حول نسيانه لجلب الهدايا في ذكرى يوم زفافهما أو عيد ميلادها، ولكنها قد تجعل الأمر يبدو محرجاً له عند قيامها بذكر مثل هذه الأمور أمام أصدقائها أو عائلتها، الأمر الذي يهينه ويجرح مشاعره.
  • الاستهزاء بشكله
    يكره الرجل قيام المرأة بإغاظته عن طريق إشارتها لبعض العيوب الموجودة في جسمه كاللحية أو الكرش، لأنه يحب أن يكون جميلاً في نظرها، لذا لا يحبذ القيام بهذه الأمور لتجنب جرح مشاعره وإحزانه.

تصرفات تجرح مشاعر الرجل متعلقة بالمعاملة

  • عدم تعريفه على الأصدقاء
    تجرح مشاعر الرجل، عندما تهمل المرأة القيام بتقديمه إلى أصدقائها خاصة إذا كانوا من الرجال، فقد يبدو الأمر وكأنه طبيعياً بالنسبة لها، ولكنه يؤثر بشكل كبير على مشاعره.
  • عدم السماح له بالمساعدة أمام الآخرين
    لا ينبغي امتناع المرأة عن طلب مساعدة الرجل في حال تواجدهما بين الناس، لأن ذلك يعطي الأشخاص الآخرين انطباعاً عن عدم  اعتمادها على شريكها أو تقصيره بسبب الكسل أو غيرها من الاسباب، الأمر الذي يزيد من شعور الرجل بالإهانة، مما يجرح كبريائه ومشاعره.
  • إلغاء موعد ما في آخر لحظة
    لا يمتلك الرجال الكثير من الوقت خصوصاً أولئك الذين يعملون ساعات طويلة أو أعمال حرة، وعندما يقوم هؤلاء الرجال بتحديد موعد من أجل شريكتهم فإنَّهم يكونوا قد فعلوا المستحيل لإيجاد هذا الوقت، وعندما تقوم المرأة بإلغاء الموعد لأي سبب كان فإنَّها تستهين وتقلل من قيمة ما قاموا به.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق