سياحة

السياحة في جزيرة بينانج

الأماكن السياحية في جزيرة بينانج

تعتبر جزيرة بينانج الملقبة (لؤلوة الشرق) الواقعة في المحيط الهندي، على الساحل التابع للغرب الذي بالشمال لشبه الجزيرة الماليزية، وعلى مضيق بلقا، والتي قام بإكتشافها القبطان فرانسيس لايت في عام 1786، واُعتبرت مركزاً بريطانياً للتجارة الخارجية بالشرق الأقصى، وسُميت عاصمة الجزيرة بـ(جورج تاون) على إسم الملك الإنجليزي جورج الثالث، والتي تعد في الوقت الحاليًّ واحد من أكثر أهمية الولايات الماليزية، يحدها من الجنوب بيراك، ومن الشرق والشمال ولاية كيدا، ويرجع داع تسميتها بـ(بينانج) إلى كثرة أشجار النارجيل المعروفة بجوز الهند والنخيل الهندي، وتمتاز بأهميتها الإقتصادية للتنوع السكاني من حيث العرق، واللغة، أبوين، والثقافة، وإمتلاكها للمناطق السياحية العظيمة والبالغة المقدار، والتي شكّلت عاملاً ومحطة هامة في إنجذاب السياح والزائرين للذهاب إليها والتمتع بطبيعتها الساحرة، وبصيرة تاريخها العريق الممتد في الأماكن السياحية المميزة والمميزه بها.

الأماكن السياحية في جزيرة بينانج

  • مدينة جورج تاون (George Town-III)
    المعروفة بأنها عاصمة جزيرة بينانج المثيرة بإطلالتها الساحرة على شاطئ صخري، تكثر بها الأسواق والفنادق والمراكز التجارية والمقاهي والمعابد العريقة، ويوجد بها برج كومتار (Komtar) المعروف بأعلى مبنى في الجزيرة، لتصل أدواره إلى (65) طابق، ويضم الدوائر الحكومية والمطاعم والأسواق التجارية وقاعة كبيرة لمشاهدة الجزيرة من الأعلى.
  • الحديقة النباتية
    تقع بجانب حديقة الشلالات، والتي تبعد حوالي (8) كيلو عن مركز جزيرة بينانج، وتكون مواعيد فتح الحديقة لأبوابها محددة من الساعة الخامسة عصراً حتى الثامنة ليلاً فقط، والدخول مجاني، وتهتم الحديقة في ترتيب وكتابة إسم وأنواع الشجر المحلي والعالمي المتعدد بها وتاريخ نشأته.
  • معبد بوذا بينانج
    معبد بوذا بينانج الماليزي، الواقع بضواحي مدينة جورج تاون على هضبة، والذي تم بناؤه عام (1890).
  • جسر بينانج
    يربط هذا الجسر بين اليابسة وجزيرة بينانج، والذي تقع على البحر، وبطول (13.5) كيلو متر، ويعد أحد المشاريع الماليزية الضخمة والعملاقة.
  • ساحل باتو فرنجي
    يعد من أشهر السواحل الماليزية التي يفضلها السواح، والذي يبعد عن المدينة حوالي (30)دقيقة، وبه العديد من المنتجعات السياحية مثل الباي فيو بتش والهوليدي إن، وترى منظر الساحل يُشبه القرية الحديثة بطرازٍ قديم.
  • ساحل القرد
    ساحل شهير يفضل السياح إرتياده عبر الغابة إلى قرد الشاطئ بواسطة عبور جسر معلق، ويتميز بأجوائه وطقسه الصباحي المذهل.
  • هضبة بينانج (جبل بينانج)
    الهضبة الماليزية المرتفعة جداً، المتميزة بجوها البارد نسبياً، والتي يتم الصعود إليها بواسطة القطار الجبلي، وقديماً كانت كانت تحتكرها الطبقة البريطانية الغنية، ويمكن مشاهد الجزيرة من أعلى الهضبة، وتستغرق رحلة الصعود إليها ما يقارب النصف ساعة.
  • مصنع القهوة
    ويعد أحد الاماكن الأكثر جذباً للسياح للقيام بزيارة لمعرض المصنع، الذي يهتم بعرض الأصناف المتعددة للقهوة البيضاء مع الزنجبيل، ويقدم عمال المصنع للزائر جميع أنواع القهوة حتى يتذوقها ويستمتع بطعمها، ويوجد بالمصنع عدة أنواع من الحلويات المنتجة لنفس الشركة، والمتميزة بأسعارها المرتفعة.
  • متحف بينانج الماليزية
    تم إفتتاج متحف بينانج في عام 1965، والذي يحتوي على عروض لتحف تاريخ وثقافة وعادات سكان جزيرة بينانج، ويستقبل زواره من الساعة التاسعة صباحا ولغاية السادسة ليلا، ويغلق أبوابه يوم الجمعة.
  • شلالات بينانج
    تقع شلالات بينانج داخل الباتونيك جاردن بالقرب من حديقة الفواكه، والمتميزة بمياهها الباردة التي يجد الزائر متعة الإستمتاع بالإستحمام بنزول مياه الشلال على الجسم، ويكثر وجود الشلالات الماليزية بأغلب المناطق التي تسقط الأمطار بها طوال العام، وتعمل على زيادة مياه الشلالات.
  • برج الساعة
    الذي يُنسب إلى الملكه فيكتوريا والمصنوع من الماس ويحمل طابع الطراز المغربي، يقع بمنتصف دور ركن الكراون ويلز في جزيرة بينانج، ويبلغ إرتفاع الساعة حوالي (60)قدم، والذي يرمز بكل قدم لكل سنة من حكم الملكة فيكتوريا، إلا أن عقارب الساعة لم تعد تعمل ضمن جدول زمني وبشكل دقيق.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق