سياحة

السياحة في الاردن

أهم الأماكن السياحية في الأردن

السياحة
تعتبر السياحة من أفضَل وسائل الترفيه في وقتنا القائم، وقد أصبحت وسائل النقل الجديدة تشجع الأفراد على السياحة، فقد باتت توفر عليهم العديد من الوقت والجهد في طريق الانتقال من موضع إلى أخر، وهناك الكثير من أشكال السياحة منها الترفيهية إذ يطلع المرء فيها للراحة والاستجمام، ومنها العلاجية وتكون من أجل الدواء من شيء ما من خلال مواد طبيعية تبقى في موضع محدد، ومنها الدينية والثقافية والتأملية كما أنّ هناك سياحة الممارسات، ومن الرائع لو توفر في بلد ما أكثرية أشكال السياحة كما في مملكة الأردن، وسنذكر في ذلك النص أكثر أهمية الأماكن السياحية في الممكلة الأردنية الهاشمية.

أهم الأماكن السياحية في الأردن

  • البتراء: تلك المدينة الوردية التي نحتها الأنباط في الصخر قبل الفي عام وأكثر، وتعتبر أعجوبة من عجائب الدنيا، فهي مدينة كاملة نحتت في الصخر بين بطون الجبال، تجذب الكثير من السياح الذين تتملكهم الدهشة عند رؤيتها لشدة جمالها، وتحتوي المدينة على العديد من المعالم التي تبدأ بالسيق وتنتهي بالخزنة.
  • حمامات ماعين: ويقصدها الناس للسياحة العلاجية، فمياهها الدافئة والمالحة المنبثقة من بين الصخور توصف كعلاج للعديد من الأمراض.
  • البحر الميت: أخفض بقعة على سطح العرض يقصده الناس للراحة والاستجمام وللعلاج أيضاً، فمياهه المالحة لها العديد من الفوائد كما أنه طينة البحر الميت تستخدم في كثير من العلاجات.
  • جرشمدينة الأعمدة والمدرجات، مدينة سياحية وتاريخية، بناها الرومان، وما زالت آثارها شامخة حتى يومنا هذا، ويقام في مسارح مدينة جرش العديد من المهرجانات المعروفة التي تستقطب الكثير من السواح.

أماكن وآثار تاريخية في الأردن

  • جبل القلعة: والمعروف بقلعة عمان، هو أحد جبال عمان وأعلاها، أنشأه العمُونيون واتخذوه مقراً لهم، وما زالت الآثار فيه والأعمدة خالدة حتى يومنا هذا.
  • المدرج الروماني: مسرح روماني، بني إكراماً للإمبراطور مادريانوس، ويعد هذا المسرح هو أكبر مسرح موجود في الأردن، حيث يتسع لما يزيد على ستة آلاف شص، وقد بني وصمم بطريقة هندسية فريدة، حيث أن يه نقطة ما يستطيع كل من في المدرج المكون من 44 صفاُ سماع صوت الشخص بوضوح إذا تحدث إليهم من تلك النقطة.
  • قلعة عجلون: تحمل اسم قلعة الربض أو قلعة صلاح الدين، بناها عز الدين أسامة وهو أحد قادة الجيوش الذين أرسلهم صلاح الدين لفتح بلاد الشام، وتتميز القلعة بمكانها المرتفع، إذ أنها تكشف كل ما حولها، وتحتوي على متحف وعلى العديد من الأنفاق التي تربط القلعة بوسط المدينة.

ولا ننسى ذكر القلاع الأخرى في الأردن كقلعة الكرك وقلعة الشوبك وقلعة الأزرق، كما أن الأردن تحتوي على العديد من المحميات الطبيعية مثل محمية ظانا ومحمية الموجب ومحمية دبين، كما أنّ هناك العديد من المدن التاريخية مثل أم قيس ومأدبا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق