تعلم اللغة الإنجليزية

الحال في اللغة الإنجليزية

الظروف في اللغة الإنجليزية

الخطاب في اللغة الإنجليزية
يقسم الخطاب في اللغة الإنجليزية إلى عديدة أشكال، ومن تلك الأشكال تتشكل الجمل التي عن طريقها يتم وصف مكونات تشكيل التشييد اللغوي في اللغة الانجليزية، وتلك المكونات هي الاسم، والفعل، والصفة، والضمير، والظرف، وتأتي تلك الأقسام على نحو تكاملي في تشييد الجمل في اللغة الانجليزية، ولا يبقى مكافئ أو بمقابل معين يحمل معنى الظرف في اللغة الإنجليزية باللغة العربية، لكنهيحاول أن لبيان أوصاف معينة في الجملة يستقر بواسطتها المعنى الكامل للجملة عليها، وفي ذلك النص سوف يتم تناول بيانات عن الأحوال في اللغة الإنجليزيه

الظروف في اللغة الإنجليزية

يمكن بيان مفهوم الظرف في اللغة الإنجليزية على أنه كلمة تصف الجملة أو شبة الجمل أو الفعل أو الصفة أو ظرف آخر وتضيف معنى للجملة، ويجيب مضمونها الذي تحمله في الجملة عن الأسئلة كيف؟ أين؟ إلى أي حد؟ متى؟ بأي طريقة؟

وبشكل عام إن الظرف يتكون من صفة + ly

وباللغة الإنجليزية يمكن صياغة هذه القاعدة على النحو التالي:

Adverb = Adjective +Ly

ومن الأمثلة على ذلك:

  • Beautifully = Beautiful + ly
    حيث هنا كلمة Beautifully هي الظرف، وكلمة Beautiful هي الصفة.
  • Nicely = Nice + ly
    حيث هنا كلمة nicely هي الظرف، وكلمة Nice هي الصفة.

وهذه هي القاعدة العامة للظرف في اللغة الإنجليزية وهناك بعض الحالات التي تشذ عن القاعدة لأن إضافة حرفي الـ Ly إلى الصفة قد يؤدي إلى تغيير المعنى وعدم الإتيان بمعنى الظرفية المراد مثل:

rough والتي تأتي بمعنى(خشن) أما كلمة roughly في تأتي بمعنى (تقريبًا) وليس بمعنى (بشكل خشن) فهنا زيادة حرفي ly  إلى الصفة لم تأتِ بمعنى الظرفية المراد في الجملة.

الظرف من الناحية الوظيفية

أما تعريف الظروف من الناحية الوظيفية فيمكن أن يكون من خلال ما يلي:

  • يأتي الظرف ليصف الصفة: وهنا يكون استخدامه من أجل توضيح حالة الصفة بشكل دقيق، وبيان تفاصيل تلك الصفة من ناحية محددة، ومن الأمثلة على ذلك:
    it is extremely difficult
    هنا كلمة extremely هي الظرف ومعناها (بشكل شديد)، وكلمة difficult هي الصفة بمعنى (صعب)، والمعنى الذي أفاده الظرف في هذه الجملة هي وصف درجة الصعوبة فكان الوصف أن الصعوبة شديدة.
    ومن المعاني التي يمكن التمثيل عليها من ذلك في اللغة العربية لمعاني الجملة التي تحمل الظروف ما يلي:
  1. أن نقول هو ذكي بشكل لطيف، فأتت هنا حالة اللطافة لتصف صفة الذكاء.
  2. أن نقول هو بريء بشكل كامل، فأتت هنا حالة الشمولية والكمال لتصف صفة البراءة.
  • يأتي الظرف لوصف ملابسات حدوث الفعل في الجملة: حيث تصف الظروف كيفية حدوث الفعل، كأن نقول هي تتكلم بشكل هادئ، فهنا جاء الظرف ليصف كيفية حدوث عملية التكلم.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق