نصائح منزلية

الأشياء التي يجب عدم وضعها في المايكرو يف

لائحة تضم الأشياء التي يجب عدم وضعها في المايكرو يف

تشعبت وتوسّع استعمال المايكروويف في الأعوام السابقة حتى بات لا يخلو منزل من وجوده , إذ أصبحت الحياة أكثر سهولة بوجود المايكرو يف في المطبخ لتسخين الأكل عوضا عن استعمال الفرن.

و بالرغم من استعماله الذائع في تسخين الأغذية , لكن هناك بعض الأشياء التي يلزم عدم وضعها في المايكروويف و تحتوي ما يلي:-

  • العنب :- يعتقد بعض الأشخاص أن فكرة وضعهم للعنب في المايكروويف سوف يترتب عليها الحصول على الزبيب, و لكن الحقيقة تعكس ذلك ليحصل الشخص على النار بدلا من الزبيب, إذ يتكون معظم العنب من الماء مما يترتب عليه اندلاع الشرارة , و بالتالي تدمير الجهاز.
  • البيضة داخل الصدفة :– أن وضع البيضة في المايكروويف ,و هي لا تزال في قشرتها عملية سريعة جدا لتسخينها و لكن ما قد يحدث هو زيادة سخونة البيضة داخل الغلاف, مما قد يزيد من الضغط و بالتالي تنفجر البيضة, و كأنها قنبلة مسببة الفوضى و الدمار.
  • الفلفل الحار:- أشار موقع كيميائي على احتواء الفلفل الحار على مادة كيميائية سريعة التبخر مما قد يترتب عليه الاشتعال عند وضعها في المايكروويف.
  • رقائق الالمنيوم:- من المعروف أن رقائق الألمنيوم لا ينبغي وضعها في المايكروويف لأنها قابلة للاشتعال مما قد يتسبب في دمار الجهاز.
  • الماء في بعض الأحيان:– ربما يميل بعض الأشخاص إلى تسخين الماء في المايكروويف بشكل مستمر, و مع ذلك هناك خطر كبير من وراء تسخين الماء و الذي يحدث عندما يسخن الماء أكثر  من درجة الغليان دون أن يغلي في الواقع, إذ عند تعكر صفو المياه يبدأ فجأة في الغليان , و بالتالي قد يسبب الانفجار.
  • الستايروفورم :- نوع من أنواع البلاستيك المستخدم في تغليف الأطعمة , و تعتبر هذا النوع من أسباب نقص طبقة الأوزون لأنها تصنع باستخدام غاز ضار , و قد لا يسبب هذا النوع من البلاستيك حدوث الحريق, و لكن قد ينبعث منه الأبخرة السامة, إضافة إلى أنه سوف يولد المواد المسرطنة و يساهم في دخولها إلى الطعام بشكل مباشر.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق