معاني الأسماء

اصل اسم مرام

معنى اسم مرام

أسماء الفتيات
نحوَ قدوم الوليد الأنثى إلى الأسرة تملأُّ أجواءُ الفرح بين أفرادها، فكلُّ ما هو متعلّق بمقتنيات البنات هو عبارة عن أشياء مُبهجة، تبهجُ الأبويْنِ وعائلتهما، فاللونُ الورديّ والفساتين والألعاب ذات الألوان المبهجة هي أكثر ما يتراودُ على العقول بهدف الاحتفال والتجهيز بقدوم المولودة الحديثة، وذلك الشأن مُطابقٌ تمامًا بشأن عملية اختيار الاسم لها، فهناك العديد من الأسماء الأنثوية العربيّة، لكن معنى الاسم هو الأكثر أهمية فيما يتعلق للأبوين، وسيتم في ذلك النص تفسير معنى اسم مرام في المعجم العربي، لتحميس الآباء على إرجاع إحياء ذلك الاسم، بالإضافةِ إلى أبرز الصفات الشخصية لمن تحمل اسم مرام وفق علم السيكولوجي.

معنى اسم مرام

تمَّ توضيح معنى اسم مرام في معجم معاني الأسماء على أنّه اسم ذو أصول عربيّة يُطلق على الأنثى، ومعناه: المُراد أو الهدف أو المَطلب، وفي اللغة العربية اسم مرام هو اسم مشّتق من فعل رامَ أي أرادَ، ومن الأسماء العربية ذات صلة بهذا الاسم هو: اسم مريم.

الصفات الشخصية لحاملة اسم مرام

إنّ اسمَ مرام من الأسماء الجميلة التي تحمل معنى هادفٍ وخالٍ من أي مانع يُحرم التسّمية به، كالتشكيك بالعقيدة الإسلاميّة، ومن أبرز الصفات الشخصية للفتاةِ الحاملة لاسم مرام حسب علم النفس ما يأتي:

  • تتصف الفتاة الحاملة لهذا الاسم بالشخصية ذات الطابع الاجتماعيّ التي تَسعى دومًا لمساعدة الآخرين وكسب مودّتهم.
  • تتميّز أغلب الفتيات اللواتي يحملن اسم مرام بالشخصيّة المرحة والمحبّة للضحك والنشاط.
  • تتصف هذه الشخصية بالذكاء وحبّها لكسب المعرفة وتُعرف بأنها فتاة ذات طموح عالٍ.
  • تتصف شخصية أغلب من سُمّينَ باسم مرام بقدرة عالية على تحمّل المسؤولية، إن كان على الصعيد العائلي أو المهنيّ.

شخصيات مشهورة حاملة لاسم مرام

يوجدُ في الوسط الفني والأدبيّ العربيّ شخصيّاتٌ مشهورة تحملُ اسم مرام، تركتْ أثرًا جيّدًا للمُتلقي، ومن أبرزها:

  • مرام المصري: وهي شاعرةٌ ذات أصول سورية، وُلدت في عام 1962، حصلت على شهادتها في الأدب الإنجليزيّ من جامعة دمشق، وأصدرت ديوانها الشعريّ الأول في 1984، وكان بعنوان (أنذرتك بحمامة بيضاء)، وحصلت على جائزة أدونيس للإبداع الفكري في العام 1997.
  • مرام علي: فنّانة سورية شابة من مواليد 1992، تم اكتشاف موهبتها التمثيلية من قِبل المخرج السّوري الكبير نجدة أنزور، وقدّمها في مسلسل شيفون عام 2011. وكان آخر أعمالها الحديثة في عام 2018 مسلسل الواق واق.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق