نصائح وإرشادات

اشياء حقيقة ومهمة لا فصح عنها مديرك في العمل

أمور حقيقية و مثيرة للإهتمام لا يفصح عنها مدير العمل لموظفيه

تعتمد الرابطة بين المستوظف و مدير الشغل, على الوضوح و المصداقية, لكن هناك العديد من الأشياء التي قد يخفيها كلاهما عن بعضهما, و هذا نظرا لظروف و مطالب طقس الشغل المحيطة بهما, فالمدير قد يخفي أمورا فيما يتعلق موظفيه بحيث يصعب عليه قولها لهم أو مواجهتها بهم, و من أبرز تلك الموضوعات المثيرة للإهتمام ما يلي:

معرفة المدير بعدم مرض موظفيه

قد يتجاهل رئيس العمل غياب أحد موظفيه تظاهرا منه بأنه مريض, فهو يعلم من الداخل بعدم مرضه, و لكنه يحاول أن يتفهم وضع الموظف, و يعطيه بعض الوقت للإستراحة, مع أنه يفضل الصدق في إيصال المعلومة, كأن يخبره بعدم رغبته في العمل بذلك اليوم, بحيث يقدر له المدير ذلك, و يحاول تفهم الوضع بشكل أفضل.

الرسائل الإلكترونية

تراقب جميع الشركات في العادة جميع الرسائل الواردة و الإتصالات التي تحدث بين موظفيها, من خلال البريد الإلكتروني  أو الهواتف التابعة  للشركة, بحيث يكون المدير على دراية تامة بكل التحركات و المعلومات التي يتبادلها الموظفين عن طريق هذه الوسائل الإلكترونية.

إعطاء زيادة

ليس غريبا أن يفكر مدير العمل في إعطاء موظفيه علاوة أو زيادة على رواتبهم, فهو على دراية تامة بكافة الأعمال التي يقوم بها الموظفين, و لكنه في بعض الأحيان يحتاج إلى وقت لتحسين وضع شركته ماليا, حتى يستطيع أن يقوم بمثل هذه الخطوة.

الإهتمام بمشاعر الموظفين نحوهم

يمتلك مدير العمل أحاسيس و مشاعر, كغيره من البشر, و لكنه لا يحاول إظهارها أمام موظفيه, ليحافظ على سير عمله ضمن المنهج الصحيح, كما أنه يهتم بمعرفة ما يكنه له موظفيه من مشاعر.

عدم الإهتمام بالمشاكل الخارجية

لا يهتم مدراء العمل بمشاكل الموظفين الشخصية, فهم يطالبونهم بأداء أعمالهم و واجباتهم على أكمل وجه, لضمان سير العمل في وجهته الصحيحة, و ذلك عن طريق تجنب إحضار هذه المشاكل إلى مكان العمل, و محاولة حلها في أوقات الفراغ.

عدم معرفتهم بكل الأمور

بالطبع لا يستطيع مدير العمل أن يعترف أبدا بذكاء أحد موظفيه, فهو يعلم مدى ذكائه, الذي قد يفوقه, و يقدره أيضا, و لكن منصبه لا يحتمل أن يفصح عن ذلك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق