نصائح وإرشادات

ارشادات للحصول علي التوازن بن الحياة والحياة المهنية

نصائح لتحقيق التوازن بين الحياة،العمل والنوم

العثور على التوازن بين الحياة الشخصية والحياة المهنية ,بات صعبا في أغلب الأوقات, حيث أن العديد من المتطلبات العالية في الشغل والوقت الشخصي, أصبحت أكثر صعوبة نتيجة لـ ساعات الشغل الطويلة, والحاجة الإضافية للنوم.
في ساعات الشغل المعتادة فإن التوازن الأجود يتم بواسطة, تقسيم اليوم إلى 8 ساعات عمل, 8 ساعات من الوقت الشخصي، 8 ساعات سبات إلا أن بعض الناس يحتاجون المزيد من السبات فيما يتعلق لغيرهم, كما أن القلة الآخر يعملون 10-12 ساعة, لهذا إليك بعض لتعليمات التي من الممكن أن تساعدك في تقصي كيفية حياة متوازن:

  • تناول الأطعمة الصحية
    تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على المواد المضادة للأكسدة, والبروتين, والمنخفضة بالسكريات المصنعة, والدهون والكربوهيدرات, تعطيك دفعة للحاجة بتحطيم الطاقة, كما يجب الإنتباه أن تناول الطعام غير الصحي, يمكن أن يجعلك تشعر بالتعب بمجرد الوصول إلى المنزل, بسبب مستويات الطاقة المنخفضة, مما يجعلك بحاجة إلى القليلولة, التي يمكن أن تسبب طفرات غير منتظمة في حياتك.
  • ممارسة الرياضة للحفاظ على النشاط
    التدريبات العادية لا تجعلك صحيا فقط, لكنها أيضا تعزز الجهاز المناعي, والتمثيل الغذائي, والاندروفين, واليقظة, مما يساعدك على البقاء أكثر نشاطا على مدار اليوم.
  • الحد من التحدث عن العمل في المنزل
    الحد من المحادثات عن العمل في المنزل إلى أدنى حد, وعدم الحاجة إلى التفكير في ضغوط العمل, لأن عائلتك بحاجة ان تهتم بهم أكثر من وظيفتك.
  • ابحث عن مهنة جديدة أو موقف جديد
    يمكن لبعض الوظائف أن تكون صعبة جدا, لذلك إذا وجدت أن الوقت الذي تقضيه في العمل طويل جدا, ولا تستطيع التحمل, يمكنك النظر في إيجاد وظيفة أخرى جديدة, وتخفيف عبء العمل الخاص بك بدوام جزئي, أو حتى النظر في الذهاب إلى أي مكان للعمل أقل ضغطا.
  • تحديد خطة للخروج مع اصدقائك
    تحديد وقت معين كل أسبوع في جدولك للخروج مع صديق, مثل الخروج إلى سينما, أو تناول وجبة عشاء, أو الذهاب إلى حفلات أعياد ميلاد, وغيرها, فهذه كلها حافزا إضافيا لإدارة وقتك بشكل صحيح.
  • تخصيص وقت لنفسك
    من المهم جدا تخصيص وقت لنفسك, مثل ممارسة هواياتك, والاسترخاء, أو القيام بأنشطة ترفيهية مع عائلتك وأصدقائك, فهذا يحسن جودة حياتك.
  • إغلاق هاتف عملك والخروج من  البريد الإلكتروني
    إيقاف أجهزة العمل بعد الخروج من العمل, يساعدك على التركيز في حياتك الشخصية, والجلوس مع العائلة والأصدقاء وممارسة الهوايات المفضلة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق