نصائح وإرشادات

ارشادات تجعلم لطيفا اثناء العمل

نصائح لتبدو لطيفا خلال العمل

يحتل الشغل جزءا كبيرا من حياتنا ، ويرغب الجميع في جعله مكانا أفضل، لقضائهم أغلب الوقت، ويحدث هذا بواسطة التداول الجيد ، و اللطيف، مع زملاء الشغل، و إلا أن الكثير من الأفراد لا يعلمون طريقة القيام بهذا، و تلك القلة من الإرشادات لتكن لطيفا أثناء الشغل:

الابتسامه

ازرع دائما ابتسامه جميلة على وجهك، و مقابلة الآخرين بابتسامه، فهذا لا يضر، و لا يقلل من شانك شي، و لكن يقوم بتقريب الآخرين منك، بالإضافة إلى اعتبارك شخص لطيف.

شكر الجميع

يفضل دائما محاولة شكر الجميع بغض النظر، عن ما هي مساهماتهم، في مكان العمل، أو العمل الخاص بك، فهذه طريقة رائعة لتبدو شخصا لطيفا، و يقدر جميع الأشخاص.

تقدير الناس لعملهم

تعاني العديد من الشركات ، و المكاتب من مشكلة، عدم تقدير جهود العاملين داخلها، لذا ينبغي دائما محاولة تقدير جميع الأشخاص، من خلال منحهم الترقيات، سواء كانت يومية، أو بشكل شهري، أو سنوي.

لا تكن مرتفعا أو بغيض

يجب تجنب الحديث مع الزملاء بأسلوب التكبر، آو بغيض، وعدم الصراخ كثيرا، أو التحدث بصوت عالي عبر الهاتف، إضافة إلى ارتداء ملابس مرتبة، و أنيقة، و عدم التبرج الملفت للنظر، فكثير من الأشخاص يحكمون على الآخرين من خلال مظهرهم.

الابتعاد عن اغتياب الآخرين

تجنب اغتياب زملائك في العمل، فعند قيام زملائك ، بالسؤال ،عن رأيك حول زميل آخر، فمن المفضل تجنب اغتيابه، أو التكلم عنه بشكل غير لائق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق