نصائح وإرشادات

ارشادات تجعلم في صحة جيدا خلال العمل

نصائح للبقاء بصحة جيدة أثناء العمل

تمثل عملية المحافظة على نمط صحي في موضع الشغل، أحدى أضخم المشكلات التي يواجهها العاملون اليوم على مستوى العالم، فالقعود في مواجهة شاشة الحاسب الآلي لساعات طويلة طوال الأسبوع، يستنزف طاقة الفرد، و يقع تأثيرها على سلامته على النطاق البعيد، و من أفضَل التعليمات التي يمكن أتباعها للحفاظ على حياة صحية خلال مرحلة الشغل :

تناول طعام الإفطار

ينبغي  دائما تناول الفطور كل صباح قبل أو بعد الوصول للمكتب، بحيث تعد وجبة الفطور المفتاح الأساسي، للحفاظ على التوازن الغذائي على مدار اليوم.

اخذ فواصل صغيرة

أذا كانت طبيعية العمل تملي عليك الجلوس في مكان واحدة لمدة ساعات طويلة، ينبغي اخذ فواصل صغيرة كذهاب إلى الكافتيريا، آو المشي حول مساحات المكتب، هذا يعطي الشعور بالراحة، و تعد ممارسة جيدة للجسم.

جلب الطعام المعد في المنزل

يعد الطعام المعد في المنزل أفضل بكثير من الوجبات السريعة، و غيرها من الحلويات و السكريات الدسمة، بالإضافة إلى وضع بعض الوجبات الصحية الخفيفة في المكتب حتى تتمكن من التغلب على إغراءات الأطعمة الغير صحية .

شرب الكثير من الماء

من المهم دائما شرب كميات كثيرة من الماء،لتجنب الجفاف، و نقص الطاقة، و عدم الفاعلية أثناء العمل، فالجسم بحاجة دائمة لكميات كبيرة من الماء، ليستطيع القيام بمهامه.

أداء بعض التمارين الخفيفة

لا تحتاج القيام بتمارين رياضية كبيرة، و جلب انتباه الآخرين لك، و لكن يفضل القيام ببعض تمارين التمدد الصغيرة، أو قليل من اليوغا، أذا توفرت المساحة اللازمة لذلك .

تقليل تناول القهوة

معظم الناس الذين يقضون وقت طويل في العمل يشربون كميات كبيرة من القهوة، لاعتقادهم باعطاءها الطاقة، و البقاء في حالة استيقاظ، بحيث يمكن آن يصبح إدمان الكافيين غير صحي، فإذا كنت ممن يرغبون  بصحة جيدة إثناء العمل عليك التقليل من شرب القهوة.

اخذ استراحة من الشاشة

تعكس العنين الحالة الصحية الخاصة بك، لذا ينبغي اخذ فواصل منتظمة ، والخروج مع التمارين التي يمكن القيام بها في مساحة محدودة، و يجب أن تتناسب مع الصحة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق