0 أعشاب وزيوت ونباتات يمنى

أهمية شاي البابونج للجسم

فوائد شاي البابونج

البابونج
يعد البابونج واحداً من أقدم الأعشاب البرية المتواجدة على الأرض، وأكثرها استخداماً نحو البشرية من القدم وحتى يومنا ذلك، وهذا لخواصه وفوائده العديدة التي يهبها للجسد، فقد تشعبت وتوسّع استعماله في الطب البديل لمداواة العديد من الأمراض والمشاكل، فمن الجائز استعماله كمستحضر طبي، أو كمستحضر تجميلي، وهذا لاحتوائه على مضادات الأكسدة والزيوت. ومن الممكن شرب تلك النبتة مع عدد من الأعشاب أو لوحدها، وفي كلا الحالتين سيحصل الجسد على مزايا كثيرة، وسنتحدث في ذلك النص عن إمتيازات شاي البابونج.

فوائد شاي البابونج

هناك العديد من الفوائد التي يمنحها نبات البابونج للجسم منها:

  • تعزيز نظام المناعة في الجسم
    وذلك لاحتواء شاي البابونج على العديد من المركبات الفينولية التي تعمل على محاربة البكتيريا في الجسم، وبالتالي تعزيز مناعته.
  • التخفيف من التوتر
    وهذه أكثر فوائد شاي البابونج شيوعاً، وذلك لأن هذا المشروب يساعد الجسم على زيادة افراز هرمون السيروتونين والميلاتونين، اللذان يلعبان دوراً كبيراً في القضاء على الإرهاق والتوتر والقلق.
  • التخفيف من آلام الدورة الشهرية
    يعمل البابونج بفعالية كبيرة في الجسم للتخفيف من الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية، فهو يقلل من الانتفاخات والتشنجات وكما ذكرنا سابقاً يعمل على القضاء على التوتر والقلق اللذان يصحبان أعراض الدورة الشهرية.
  • التخلص من اضطرابات النوم
    يعمل البابونج على الحد من اضطرابات النوم وذلك لدوره في تهدئة الأعصاب والتخفيف من التوتر والقلق، كما أنه يساعد على تنظيم التنفس أثناء النوم، والنوم بعمق لعدم احتواءه على الكافيين.
  • تنظيم مستوى السكر في الدم
    تساعد المواد الكيميائية العضوية الموجودة في البابونج على خفض مستويات السكر في الدم وتنظيم كمية الأنسولين فيه.
  • علاج اضطرابات المعدة
    يعالج الانتفاخ ويعمل على تهدئة القولون العصبي، وذلك بسبب مضادة للالتهابات الموجودة فيه التي تساعد على تخفيف التواء الأمعاء.
  • علاج التحسس
    على الرغم من أن البابونج يسبب الحساسية لبعض الأشخاص، إلّا أنه يمكن أن يساعد في تعديل الاستجابة المناعية لمسببات الحساسية في الجسم من خلال العمل كمضاد للهستامين.

فوائد شاي البابونج الجمالية

  • العناية بالشعر
  1. يحسن مظهر الشعر.
  2. يزيد قوة الشعر ولمعانه.
  3. يخفف من تهيج فروة الرأس.
  4. يقضي على القشرة في فروة الرأس
  • العناية بالبشرة
    أظهرت الدراسات الحديثة العديد من فوائد شاي البابونج للبشرة حيث انه يحتوي على مضادات للالتهاب ومضادات للأكسدة تساعد على علاج العديد من مشاكل البشرة مثل الأكزيما والتهاب الجلد تهيجه، كما أن غسل الوجه بشاي البابونج يساعد على اخفاء البقع والتجاعيد.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق