0 طيور مصدر سمر

أكبر أنواع النسور في العالم

أنواع النسور

النسور
هناك الكثير من أشكال الطيور فمنها الطيور الأليفة والطيور الجارحة تعد النسور واحد من أضخم أشكالها، وتنقسم النسور إلى قسمين هي نسور العالم القديم ونسور العالم الحديث، وتعيش مجموعات عدة ومتغايرة منه في إفريقيا وأوروبا وآسيا، تمتاز تلك الطيور بصورةٍ عامة بمخالبها الحادة والمعوجة وبصرها الحاد وعضلاتها القوية التي تمكنها من الطيران لارتفاعاتٍ شاهقة، ولديها كذلكً رقبةً طويلة تخلو من وجود الريش فضلاً عن أجنحة طويلة يصل طولها (250سم)، وسنتعرف في ذلك النص على أشكال النسور.

أنواع النسور

هناك العديد من أنواع النسور التي تختلف في أنواعها وأشكالها ومن هذه الأنواع نذكر ما يلي:

  • نسور العالم القديم
  1. النسر الأوروبي الأسود من نسور العالم القديم ويُطلق عليه اسم النسر الرمادي.
  2. النسر المصري الذي ينتشر تواجده في البحر المتوسط وقارة إفريقيا.
  3.  نسر كاسر العظام أو (ذات اللحية).
  • نسور العالم الحديث
  1. ينتمي نسر الديك الرومي لنسور العالم الجديد ويمتلك ريشاً لونه زيتوني أو بني.
  2. ينتمي لهذا النوع من النسور النسر الأمريكي الأسود الذي يتواجد في أمريكا الشمالية.
  3. النسور صفراء الرأس.

معلومات عن النسور

كما ذكرنا سابقاً هناك نوعين من النسور وسنقدم فيما يلي معلومات عن هذه النسور:

  • أنواع نسور العالم الجديد
  1. نسر الكوندور: يتميز هذا النسر برأسه العارية التي تخلو من وجود الريش ويمكن أن يصل وزنه لأكثر 10 كيلوغرام، من أنواعه كندور كاليفورنيا كندور الأنديز.
  2. نسر الديك الرومي: يتميز نسر الديك الرومي بقدرته على تمزيق فريسته ويصل طوله من 62سم إلى 81سم، بينما يبلغ وزنه 2.3 كيلو جرام ويصنف من الطيور كبيرة الحجم، يمتلك ريشاً أسود غامق ويشبه في شكله طائر الديك الرومي.
  3. نسر كاسر العظام: يتميز بوجود ريشٍ أسود تحت ذقنه وسُمي بالنسر كاظم العظام لأنه يقوم بإلقاء فريسته من أعلى عند طيرانه لتنكسر عظامها ويتمكن من أكل نخاعها.
  • أنواع نسور العالم القديم
  1. النسر المصري: يعيش هذا النوع من النسور في جنوب قارة آسيا وجنوب قارة أوروبا إضافةً إلى إفريقيا، ويعرف أيضاً بالعقاب المصري أو فراخ فرعون، ويقتات على بيض النعام.
  2. نسر الهيمالايا: يبلغ وزن هذا النسر 9 كيلو جرام لذا يعد من النسور كبيرة الحجم ويقارب حجمها النسر الأسود، يتميز بسيقانه زرقاء اللون ومنقاره الأصفر كما أنّ له ريشاً تحت رقبته لونه بني.
  3. النسر الهندي: يشبه في شكله النسر الأسود ويقتات على الجيفة المنتشرة في غابات السفانا، يبلغ وزنه 6.5 كيلو جرام، وتعد وينتشر تواجده على المنحدرات في هضاب شبه الجزيرة الهندية
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق