معلومات عامة منوعة

أشكال وأنواع الابتسامة

تعرف على أنواع الابتسامة؟؟

هناك أشكال عدة من الابتسامات التي يمتاز بها الأفراد في الحياة, حيث توميء التقديرات إلى وجود نحو 50 نوع من الابتسامات المتغايرة عند الأشخاص.

و غالبا نواجه في الحياة أفراد كثر يمتلكون ابتسامات ساحرة و جميلة, فغالبا نشعر بالانجذاب للوجوه المبتسمة بدلا من الوجوه البائسة, فضلا على ذلك معرفتنا أن هناك الكثير من المزايا الناجمة عن التبسم على صحتنا النفسية و العقلية.

و تتنوع أنواع الابتسامات لتشمل ما يلي:-

  • ابتسامة ضيقة :- ربما يعتبر هذا النوع من الابتسامة الأكثر شيوعا لأنواع الابتسامة , و ربما يتمثل السبب كوننا من السهل أن نتطبع بالابتسامة الوهمية عندما نحتاج إلى التبسم بأدب, حيث أننا في الغالب عندما نكن سعداء لا نخشى إظهار أسناننا.
  • ابتسامة المتعجرفة :- يتسم الإشخاص الحاملين لهذا النوع من الابتسامة بالغرور والغطرسة و الاعتداد بالنفس, و مما يدل على هذا الابتسامة المتعجرفة كون الشخص يطبق شفتاه معا مع ارتفاع الشفة العليا قليلا إلى الأعلى, و من المثير للاهتمام أنه يمكن استخدام هذا النوع من الابتسامة كدليل على الفكاهة في محاولة لحذب انتباه الطرف الآخر.
  • نصف ابتسامة :- هذه الابتسامة مماثلة تماما للابتسامة المتعجرفة مع اختلاف طفيف و معنى مختلف, حيث يعتبر هذه الابتسامة واحدة من التعبيرات الأكثر إرباكا نظرا كونها تميل إلى الغموض.
  • الابتسامة العريضة أو الفم المفتوح :- يعتبر هذا النوع من الابتسامة سائد لدى الشخصيات البارزة عند إلقاء الخطب و المؤتمرات الصحفية, حيث تعلو هذه الابتسامة على الأشخاص الذين يدركون أهمية الضحك و التبسم لدفع الجمهور إلى الايجابية.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق